عن مصطفى الحباب

 

بداية حياته

ولد مصطفى الحباب في الرياض عام 1980، ويبرز بدوره كرجل أعمال مستثمر وخبير اقتصادي في الشؤون التركية، يشرف ويدير مجموعة من المؤسسات الرائدة في مجال التطوير العقاري والعلاقات العامة والتجارة الالكترونية وتنظيم المعارض والمؤتمرات ، كما أنه يعد كاتب ومؤلف يهتم بالشأن السياسي والاقتصادي الخليجي .

النشأة والتعليم

تلقى مصطفى تعليمه الأساسي في الصفوف الدراسية إلى أن حصل على شهادة البكالوريوس والماجستير في إدارة الأعمال ، ومن خلال تخصصه في الإدارة انطلق مصطفى في مجال الأعمال مستثمراً في قطاعات عدة أهمها العقارات.

الحياة العملية والانجازات

منذ أن انتقل إلى تركيا بدأ بتأسيس شركة “غرين هيلز” المتخصصة في بناء المشاريع العقارية في تركيا وإدارة المحافظ الاستثمارية العقارية ، بعد النجاح الذي حققه في “غرين هيلز” باشر مصطفى الحباب بتأسيس وإدارة مشاريع في مجالات متعددة، منها مجموعة شركات (جلف ترك ميديا) المهتمة بالعلاقات وتنظيم المعارض ، اضافة الى استمراره في مشاريع مركز الدراسات  ” مركز الفكر الاستراتيجي للأبحاث والدراسات ” والذي يعد رئيسه التنفيذي ، يهدف المركز إلى إثراء المحتوى المعرفي الأكاديمي المتعلق بالشأن العام والشأن السياسي وتطوراته في المنطقة.
قام بعد ذلك بإطلاق منصة التجارة الالكترونية (تركيا ستور) التي تنشط في مجال التسويق للمنتجات التركية وبيعها للمستهلكين في الشرق الاوسط.
أخر مشاريع مصطفى ، هو مشروع ” تركيا فرانشايز ” المعنية بمساعدة المستثمرين العرب بالحصول على حق الامتياز التجاري الخاصة بالشركات التركية والحصول على توكيلات لتدشينها في بلدانهم.
كما قام مصطفى الحباب بتنظيم أكبر معرض كتاب عربي دولي في اسطنبول: (معرض الكتاب العربي الدولي الأول)، والذي حقق نجاح مذهل حضره أكثر من ٧٠ ألف زائر وشارك فيه أكثر من ١٧٠ دار نشر عربية وتركية واجنبية .

كتابات ومؤلفات

لم تقتصر إنجازات وأنشطة مصطفى الحباب على الجانب التجاري أو الاستثماري، بل كان له الحظ أيضاً في الإسهام بإثراء المحتوى المعرفي من خلال مشاركاته البحثية والأكاديمية، ومن تلك المؤلفات:
المجتمع المدني السعودي.
الحراك الثقافي في السعودية.
الاستراتيجية الإيرانية في الخليج العربي.
حزب العدالة والتنمية التركي دراسة في الفكرة والتجربة.

الدور الريادي

أسس الحباب منتدى الشفافية في السعودية، وهو يعد أول مبادرة وطنية لتعزيز الشفافية في المجتمع السعودي. إضافة إلى مشاركته في مؤتمرات دولية عدة أقيمت في السعودية وأمريكا وألمانيا وتركيا وتونس والمغرب والأردن ومصر والكويت.